السعودية : بمشاركة إعلاميين وإعلاميات ( نغم الحرف )

الموريتاني : عمر شيخ – مكة المكرمة ..

تجربة جديدة خاضها – ( نادي مكة الثقافي الأدبي) ، من خلال جماعة شعر ، بخروجه من جغرافية المكان ، إلى أفق تجلى فيه عطاء الفنان ، شاعراً ، ومنشداً ، وملقياً ، بخلفية الألحان ..

( نغم الحرف ) كان عنوان لقاء جماعة شعر ، الذي أقيم في مقهى ( روزيانا كافيه ) بالشرائع ، مساء الاثنين : 14/3/1441هـ ، بمشاركة إعلاميين من الشباب والشابات وهم :
ماهر المصطفى – محمد القحطاني – عبدالله الشيخ – عبدالله فلاته – سالم عبدالله – حفظ الله عزيزي – عبدالله أنور – عماد الدين مغربي – خديجة فلاته – سامية جميل – ماجدة عبدالله – مريم الأمين ..

الذين ألقوا قصائد مختارة لشعراء معروفين في موضوعات عديدة .. مع شكر لنادي مكة الثقافي الأدبي ، ولسعادة رئيسه الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي ، ولجماعة شعر ، على استضافتهم بتجربة النادي الجديدة ..

وبين القصيدة الأولى التي ألقاها الشاب سالم عبدالله ، من روائع شعر غازي القصيبي .. والقصيدة الأخيرة التي ألقتها شاعرة الذات ، مهندسة هذا اللقاء الشاعري ، الأستاذة نورة / الشمراني .. توالت فقرات هذه الأمسية ، بألوانها الإلقائية والإنشادية ، والإبداعية .. تخللها تنويه بعض الحاضرين ومنهم أ.د. أحمد صبرة ، والدكتور / فوزى خضر – الحاصل على جائزة الأمير / عبدالله الفيصل – للشعر ( فرع المسرح ) ، والأديب والإعلامي / أحمد فضل شبلول – الذي ألقى مقطعات من شعره ..

وكان من المعقبين على الأمسية الأستاذ / مشهور محمد الحارثي ، الذي أشار إلى أن فن الإلقاء له قواعده وجماليته ، سواء كان نثراً أم شعراً ، وأن الإلقاء وقوة القصيدة عمل تكاملي ، وهي موهبة يهبها الله لمن يشاء ..

وافتتحت الأمسية واختتمت بكلمة للدكتور / عبدالعزيز الطلحي ، رحب فيها بالحاضرين والمشاركين ، وأوضح قيمة الشعر أينما ارتحل ومع تعدد البيئات التي يلقى فيها ، لأن فيه إبداعاً لغوياً يفرض ذاته على ذائقة المتلقي ، وهذا الإبداع لا يقتصر على المختصين والشعراء ، بل يتعداه لنجد الطبيب الشاعر ، والمهندس الشاعر ، والتاجر الشاعر ..

واختتم اللقاء بتكريم المشاركين والمشاركات ومقهى روزيانا ومدير اللقاء أ.محمد عمر الشيخ .

زر الذهاب إلى الأعلى