سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة مسعودة بحام محمد لغظف، بالعاصمة الغابونية ليبرفيل، رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الغزواني إلى نظيره الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما، تتعلق بطلب دعم الغابون لمرشحة موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية.
وجاء تسليم الرسالة خلال استقبال الرئيس الغابوني للوزيرة الموريتانية، التي تقود وفدا دبلوماسيا يضم المستشار بالرئاسة سيدي محمد غابر، ومتو حسنة أحمد لعبيد، الناطقة باسم المرشحة الموريتانية للمنصب، كومبا با.
وقالت وزارة البيئة في بيان إن الوزيرة قدمت رسميا ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي تتقدمه كومبا با "باعتباره ترشحا يجسد رؤية طموحة تهدف إلى تعزيز أداء المنظمة وترسيخ مبادئ الانسجام والتوازن والفعالية، بما يخدم مصالح الدول الأعضاء ويعزز مكانة الفضاء الفرنكوفوني ودوره في مواجهة التحديات المشتركة" وفق البيان.

