" ساكت لاش؟!”، أغنية ثورية لأولاد لبلاد (الأغنية)

اثنين, 05/29/2017 - 03:37

الموريتاني : أصدرت فرقة أولاد لبلاد للهيب الهوب الشهيرة أغنية “ساكت لاش” التي تحث من خلالها على الثورة على النظام الموريتاني القائم، الذي تصفه بالاستبداد و الفساد، مستغربة من سكوت المواطن على ما يعانيه في ظله من هدر للكرامة و اغتصاب للحقوق و حرمان من لقمة العيش.

و يقول إسحاق ولد سيدي ابراهيم رئيس الفرقة إن الأغنية هي صرخة في وجه المواطن الموريتاني لينتزع حقوقه من بين فكي النظام الذي بلغ سيله الزبى في الاختلاس و سرقة موارد الشعب و الاستهتار بكرامة مواطنيه، مؤكداً أن الوقت قد حان ليكسر المواطنون حاجز الخوف و الصمت مضحين بأرواحهم و أجسادهم من أجل وطن يستحق ذلك.

و قال أسحاق إن خلاصة ما تريد الأغنية أن تقوله للمواطن الموريتاني هو أن الموت فرظ يغير الرگ ماهِ فرظ” كما يقول المثل الحساني.

الفيديو: 
القسم: