بحثت السلطات الإدارية في ولاية آدرار، إجراءات الوقاية من مخاطر الأمطار والكوارث المحتملة خلال موسم الخريف، وذلك خلال اجتماع للجنة الجهوية لتسيير الأزمات ترأسه والي الولاية عبد الله ولد محمد محمود بمدينة أطار.
وقال الوالي إن الاجتماع خُصص لإعداد خطة جهوية لمواجهة الكوارث، مؤكدا أن الجهات المعنية قامت بحصر وجرد مختلف النقاط والمناطق المعرضة للمخاطر على مستوى الولاية، في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم الأمطار.
وأضاف أن الاجتماع يهدف كذلك إلى تقييم الوسائل والإمكانيات المتاحة للتدخل عند الضرورة، مشيرا إلى أن الولاية أصبحت تتوفر على إدارة جهوية للأمن المدني، وهو ما من شأنه تعزيز قدرات الاستجابة والتدخل في الحالات الطارئة.
ودعا ولد محمد محمود مختلف المصالح الإدارية والأمنية والفنية إلى تكثيف التنسيق والعمل المشترك لضمان الجاهزية اللازمة، مؤكدا أهمية الاستعداد المسبق واتخاذ الاحتياطات الضرورية لمواجهة أي طارئ قد ينجم عن التساقطات المطرية خلال الفترة المقبلة.

