أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله لولي، مساء الثلاثاء في توجنين بولاية نواكشوط الشمالية، على انطلاق النسخة الأولى من برنامج المواهب الشبابية.
وحسب وزارة تمكين الشباب فإن البرنامج يهدف إلى اكتشاف وتنمية المواهب الشابة، وترسيخ ثقافة الإبداع والتميز، وفتح جسور نحو التكوين والتشغيل وريادة الأعمال.
وفي كلمة له بالمناسبة، قال الوزير إن البرنامج يشكل خطوة نوعية في مسار العناية بالشباب الموريتاني، من خلال توفير إطار وطني لاكتشاف المواهب في مختلف المجالات الثقافية والفنية والعلمية والتقنية والحرفية.
وأضاف أن البرنامج يستهدف الشباب في جميع مقاطعات الوطن، عبر مسابقة وطنية تشمل مجالات الثقافة والفنون، والإبداع العلمي والتقني، والمهارات الحرفية والاقتصاد المحلي، مع منح عناية خاصة للفئات الهشة والشباب في الوسط الريفي وذوي الاحتياجات الخاصة، تكريسًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

