شارك وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، الأربعاء، في أعمال الدورة الثالثة عشرة من المؤتمر السنوي لنادي باريس (منتدى باريس) المنعقد في العاصمة الفرنسية، وذلك بدعوة من نظيره الفرنسي رولان ليسكور.
ويأتي انعقاد هذه الدورة، التي تتزامن مع الذكرى السبعين لتأسيس نادي باريس، في سياق نقاشات دولية حول آليات الوقاية من أزمات الديون السيادية وحلها، بمشاركة دول دائنة ومقترضة ومؤسسات مالية دولية، من بينها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
وعلى هامش المؤتمر، عقد ولد الشيخ سيديا، لقاء مع مسؤولي نادي باريس، بحث خلاله ملف المساعدات الفنية المقدمة لموريتانيا وسبل دعم جهودها في إدارة الدين الخارجي بشكل مستدام.
وشهدت أعمال المنتدى جلسات نقاش رفيعة المستوى بمشاركة مسؤولين وخبراء دوليين، واختتمت بكلمات لعدد من قادة المؤسسات المالية الدولية.

