انطلاق فعاليات اليوم الأولمبي 2026

انطلاق فعاليات اليوم الأولمبي 2026

انطلقت صباح اليوم السبت فعاليات اليوم الأولمبي 2026 تحت شعار: “معًا بالدراجات من أجل بيئة مستدامة”.

التظاهرة نظمت بالتعاون بين وزارة البيئة واللجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الموريتانية، واتحادية ألعاب القوى، وبلدية تفرغ زينة.
وأوضحت وزيرة البيئة مسعودة بحام محمد الاغظف أن اختيار الدراجة الهوائية شعارًا لهذه التظاهرة لم يكن اعتباطيًا، بل لما تمثله من وسيلة نقل نظيفة، واقتصادية، وصديقة للبيئة، تسهم في الحد من تلوث الهواء، وتحسين جودة الحياة في المدن، وتقليص انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، فضلًا عن دورها في ترشيد استهلاك الطاقة والحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري، بما يعزز أنماط التنقل المستدام.