قررت السلطات السعودية منع دخول القادمين من ثلاث جمهوريات إفريقية، ومنعت مواطينها من السفر إليها، وقرر السلطات السعودية في إطار إجرائتها الاحترازية لمكافحة فيروس "إيبولا" تعليق إصدار التأشيرات بكافة أنواعها والدخول إلى المملكة للقادمين من جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أوغندا وجمهورية جنوب السودان ، بما في ذلك القادمين عبر دول أخرى ممن أقاموا في إحدى هذه الدول خلال الواحد والعشرين (21) يومًا السابقة لوصولهم.
وأكدت السلطات السعودية على أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية في المملكة تعمل بشكل مستمر واستباقي مع الجهات ذات العلاقة داخليًا وخارجيًا لضمان حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة، والإسهام في حماية الصحة العالمية.

