أكدت موريتانيا ونيجيريا عزمهما على تعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وذلك خلال زيارة أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، إلى العاصمة النيجيرية أبوجا.
وخلال اللقاء الذي جمع الوزير الموريتاني بالسفير دونوما عمر أحمد، الأمين الدائم بوزارة الخارجية النيجيرية ممثلاً لوزيرة الخارجية بيانكا أودوميغوو-أوجوكوو، نقل ولد مرزوك تحيات الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره النيجيري بولا أحمد تينوبو، مجدداً حرص نواكشوط على توطيد العلاقات التاريخية بين البلدين.
كما شدد الوزير الموريتاني على أهمية تعزيز التعاون الإفريقي لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغير المناخي والتنمية المستدامة والسلم والأمن الإقليميين، إلى جانب دعم النمو الاقتصادي. وفي هذا السياق، طلب دعم نيجيريا لترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.
من جانبه، أشاد المسؤول النيجيري بمتانة العلاقات بين أبوجا ونواكشوط، مؤكداً التزام بلاده بالعمل المشترك مع موريتانيا لتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في القارة الإفريقية. كما أبدى استعداد السلطات النيجيرية للنظر في الطلبات التي تقدمت بها البعثة الموريتانية، بما في ذلك ما يتعلق بالترشيحات الدولية.

