البنك الدولي يمنح موريتانيا 52 مليون دولار

الموريتاني : وافق البنك الدولي، اليوم، على منحتين بقيمة 52 مليون دولار أميركي، لدعم موريتانيا لزيادة فعالية نظام شبكة الأمان الاجتماعي، الذي التزمت به الحكومة في الاستراتيجية الوطنية للحد من الفقر.

و سيؤدي المشروع إلى زيادة العدد الإجمالي للمستفيدين من الشبكة، مع دمج فئات إضافية، مثل اللاجئين في الحوض الشرقي، وتوسيع نطاق التغطية الجغرافية لبرامج شبكة الحماية الاجتماعية الحالية، ليشمل 45 ألف أسرة في “فقر أقصى”، و24 ألف أسرة ضعيفة سعيا إلى تعزيز قدرة مندوبية “تآزر”، ومفوضية الأمن الغذائي، لتصميم وتنفيذ برامج شبكة الأمان الاجتماعي.

ويمول المشروع بمنحة من المؤسسة الدولية للتنمية بقيمة 45 مليون دولار أمريكي، بالإضافة لمنحة تمويل مشترك بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي من برنامج الساحل للأمان الاجتماعي التكيفي بدعم من الحكومة الألمانية.

وكانت بعثة من البنك الدولي برئاسة المدير الجهوي للبنك المكلف بالتنمية البشرية بقارة إفريقيا، أميت دار، استقبلت اليوم من طرف كل من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، والوزير الأول إسماعيل ولد الشيخ سيديا، والمندوب العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء”تآزر” محمد محمود ولد بوعسرية بنواكشوط.

زر الذهاب إلى الأعلى