رئيسة جهة نواكشوط تحاضر عن بعد في ندوة لليونيسكو

الموريتاني : شاركت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك في ندوة لليونيسكو حول الإجراءات المتخذة لصالح الفئات الهشة بالمجتمع في ظل تفشي فيروس كورونا بالعالم.

وتحدثت بنت عبد المالك ضمن أربع شخصيات اختيرت لإنعاش الندوة المنظمة عن بعد وبواسطة تقنية “الفيديوكونفرانص” اليوم الأربعاء 29 إبريل 2020.

واستعرضت بنت عبد المالك من بين الإجراءات التي اتخذتها جهة نواكشوط على مستواها توفير أجهزة لغسل اليدين في الأماكن العمومية وبمقر الجهة، وتوزيع مواد التعقيم والكمامات المصنوعة محليا القابلة للغسل والاستخدام المتكرر.

كما أشارت بنت عبد المالك إلى أن جهة نواكشوط أعدت فيديو تحسيسيا مترجما لمختلف اللغات الوطنية، إضافة إلى توزيع منشورات وملصقات توعوية.

وقالت رئيسة جهة نواكشوط إن أنشطة الجهة لمواجهة تفشي فيروس كورونا شملت أيضا توزيع كميات من المواد الغذائية لصالح الأسر الفقيرة والأسر المتضررة جراء الحجر وحظر التجوال بمن فيهم المهاجرون ورعايا الدول الأجنبية.

وتحدثت رئيسة جهة نواكشوط عن دور الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة مبكرا في الحد من تفشي الفيروس في موريتانيا، والتي من بينها إغلاق الحدود وحجر القادمين من الخارج وحظر التجول ووقف حركة النقل بين الولايات.

وقالت بنت عبد المالك إن هذه الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية تمت بالتشاور والتنسيق مع السلطات المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى