المحامي ولد أبتي: انتخابات المحامين شهدت حيادا نادرا للدولة

الموريتاني : قال المحامي براهيم ولد ابتي إن اقتراع الهيئة الوطنية للمحامين، شهد حياد الدوائر الرسمية في سابقة لم تعرفها انتخابات المحامين من قبل.

وثمن ولد ابتي الذي ينافس في الشوط الثاني من انتخابات الهيئة حياد الدولة، معتبر أنه مكسب يستحق التعزيز والتقدير.

وقدم ولد ابتي الشكر لكافة المحامين الذين صوتوا لمشروعه الهادف إلى الاسترشاد بماضي المهنة والتمكين لحاضرها والتخطيط لمستقبلها وفق منهج تشاوري لا يقصي أحدا وينأى في الوقت ذاته عن كل التجاذبات مهما كان نوعها أو شكلها أو مصدرها، حسب تعبيره.

وكانت  اللجنة المشرفة على انتخابات الهيئة الوطنية للمحامين قد أعلنت  مساء الخميس، أن شوطاً ثانيا سيتم اللجوء له من أجل حسم التنافس بين المحامي إبراهيم ولد أبتي والمحامي محمد أحمد ولد الحاج سيدي.

وكانت اللجنة قد أعلنت تقدم ولد أبتي في الانتخابات عندما حصل على 149 صوتاً، مقابل 148 صوتاً لصالح ولد الحاج سيدي، فيما حصل مرشح ثالث على ثلاثة أصوات فقط.

ويقود المحامي الشيخ ولد حندي، اللجنة المشرفة على انتخابات الهيئة الوطنية للمحامين، وهو النقيب المنتهية ولايته، ولكنه خارج دائرة التنافس في هذا السباق.

وقررت اللجنة المشرفة على التصويت، بعد مداولات، اللجوء إلى شوط ثانٍ سينظم في وقت لاحق، من أجل حسم السباق نحو قيادة الهيئة الوطنية للمحامين.

زر الذهاب إلى الأعلى