رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ولد بوحبيني يعقد لقاء مع الكفاءات الموريتانية في اوروبا وأمريكا


الموريتاني : قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد أحمد سالم بوحبيني إن الدول الغربية منشغلة بمصالحها عن مراقبة حالة حقوق الإنسان في الدول الأخرى بالصفقات الكبري مثل بيع طائرات أيرباص وعقد الصفقات للشركات  وبيع الأسلحة الأمريكية وليست لبحث انتهاكات حقوق الإنسان.

وأضاف ولد بوحبيني في محاضرة حول حقوق الإنسان خلال لقاء مع الكفاءات الموريتانية في المهجر أن المتابع لزيارات ترامب وماكرون لدول مثل الصين والسعودية يلاحظ ذلك حسب الإيجاز الصحفي .

نص الإيجاز

” عقد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم بوحبيني لقاء يوم السبت 25 يوليو 2020 مع الكفاءات الموريتانية في المهجر الموجودة في أوروبا وأمريكا قدم خلاله محاضرة تتعلق بقضايا حقوق الإنسان.

وكان اللقاء مناسبة لطرح جميع قضايا حقوق الإنسان ونقاشها وتبادل الآراء حولها بشكل جدي وجاد ومفيد.

وقد خلص الحضور إلى ضرورة أن يتم هذا النقاش بصفة هادئة تطبعها الوطنية وعلى الساحة الموريتانية بدلا من الساحات الأخرى خصوصا وأن الجو موات لذلك وموريتانيا تسع الجميع.

وأضاف رئيس اللجنة أن الدول الغربية اليوم منشغلة بمصالحها عن مراقبة حالة حقوق الإنسان في الدول الأخرى، فعلى سبيل المثال عندما يزور الرئيس الفرنسي افرانسوا ماكرون الصين تكون الأولوية عنده لبيع طائرات أيرباص وعقد الصفقات للشركات الفرنسية وليست لبحث انتهاكات حقوق الإنسان، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد اترامب عندما يزور السعودية يكون هدفه هو بيع الأسلحة الأمريكية.

وقد كان هذا اللقاء مثمرا وناجحا  بشكل كبير، ويعتبر بمثابة الحلقة الأولى من سلسلة لقاءات أخرى ستعقد مستقبلا لمواصلة النقاش والتبادل مع الموريتانيين المقيمين في الخارج حول مختلف قضايا حقوق الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى