كوركول: القافلة البرلمانية تعقد سلسلة اجتماعات

عقدت القافلة البرلمانية أمس الخميس سلسلة اجتماعات في كيهيدي عاصمة ولاية كوركول، مع السلطات الادارية والمزارعين ورؤساء المصالح الجهوية و ممثلي هيئات المجتمع المدني والتعاونيات النسوية و الاندية الشبابية و الوجهاء في المنطقة .

و استهلت البعثة نشاطاتها بلقاء مع والي غورغول أحمدنا ولد سيد أب استعرضت خلاله مهمتها المتمثلة في استطلاع هموم المواطنين و مشاغلهم لايصالها إلى القطاعات المعنية بعد إعداد دراسة تفصيلية من خبراء معتمدين تعاقد معهم الوفد البرلماني للغرض ذاته .

و ثمن الوالي بالمناسبة أهمية دور القافلة الريادي في تشخيص و نقل مطالب المواطنين ومتابعة تنفيذها لدى الادارات المركزية .

و أضاف أن هذا الاجراء مساهمة قيمة في تحقيق أهداف التنمية و العناية بهموم الساكنة و أنها ستنعكس بشكل إيجابي على تسريع وتيرة المشاريع والمكاسب الموجهة للمنطقة باعتبارها جهودا مكملة لجهود الادارة بهذا الخصوص .

كما عقدت القافلة اجتماعا مع النائب الاول لرئيس المجلس الجهوي سيد المحجوب ولد سيد ابراهيم بحضور أعضاء المجلس تناول أهداف الزيارة و مختلف أولويات التنمية في الولاية .

و استعرض اللقاء محورية الزراعة الفيضية و ضرورة تكثيف الجهود لمضاعفة المساحات المزروعة و تنويع المحصول الزراعي و تكثيف التأطير والتكوين و البحث في إمكانية منح قروض ميسرة لتحقيق أهداف الاكتفاء الذاتي و خاصة في مادة الأرز .

كما عقدت القافلة اجتماعا موسعا بمباني بلدية كيهيدي مع رؤساء المصالح الجهوية و ممثلي هيئات المجتمع المدني و التعاونيات النسوية والاندية الشبابية و الوجهاء في المنطقة ، استعرض خلاله رئيس القافلة النائب سيدنا سوخنا أهداف الزيارة و المتمثلة في الاستماع لمطالب القرى و التجمعات و أولويات التنمية في الولاية و إعداد دراسة رصينة عن الحصيلة و متابعة تنفيذها لدى كل القطاعات المركزية المعنية .

و أشار رئيس القافلة الى أن النقاش مع العاملين في الميدان من مقدمي الخدمات العمومية سيكون له بالغ الأثر في الاحاطة بالمطالب الجوهرية للساكنة .

و قدم المشاركون عروضا عن قطاعاتهم مجمعين على أهمية القافلة وأنها تعكس حرص المنتخبين على الوفاء بالتزاماتهم بالسعي في مصالح الناس عبر جمع أكبر كم من المعلومات القطاعية و حلحلة المشاكل العالقة

و.م.أ

زر الذهاب إلى الأعلى