بيرام: يعلن دعم الرئيس غزواني، ويطالب بإعادة العلم والنشيد السابقين

اعتبر النائب البرلماني عن حزب الصواب بيرام الداه اعبيد، أن “عهد الصدامات قد ولى لأن موريتانيا تغيرت منذ تناوب يونيو 2019”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه  مساء اليوم تعليقا على اللقاء الذي جمعه مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني.

وقال ولد اعبيدي إن من ضمن المواضيع التي تطرق لها مع ولد الغزواني، “الاعتراف بالأحزاب والروابط المحظورة حتى الآن، وما سيسفر عنه عمل اللجنة البرلمانية”.

وأضاف:”إنني، مع ما يستدعي الأمر من تحفظ، أدعم هذا التوجه غير المسبوق في تاريخ موريتانيا منذ الإطاحة بالحكم المدني سنة 1978″.

ودعا ولد اعبيدي إلى إعادة العلم والنشيد  الوطنيين.

كما طالب بالاندماج في التجمع الاقتصادي لدول غرب إفريقيا “حيث يشتكي العديد من مواطنين العاملين هناك من المضايقات ومن غياب المردودية”.

كما طالب بإعادة نشر السفارات “حسب كثافة مواطنينا في الخارج وحسب المصالح الإستراتيجية للبلاد”.

وشدد ولد اعبيدي على أن “تجذر الرشوة وانتشارها يتطلب، الصرامة وعدم التسامح وملاحقة الشهادات المزورة في الوظيفة العمومية والقبلية والترقيات غير المستحقة”.

وأضاف:”لقد بدا لي الرئيس  مصمما على منح الأولوية لعقد اجتماعي جديد مبني على أساس الأحقية والكفاءة والعدالة في الفرص، بعيدا عن الشهادات المزورة والحظوة العرقية والمحاباة”.

واستقبل الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم الجمعة 28 أغسطس 2020 زعيم حركة إيرا والحاصل على المرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية الماضية بيرام الداه اعبيد.

وجرى استقبال ولد اعبيد، وهو نائب في البرلمان عن تحالف إيرا وحزب الصواب، في القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط.

الاخبار انفو

زر الذهاب إلى الأعلى