مخاطر صحية تخترق معظم المنازل الموريتانية (خاص)

تشكل التوابل والمكعبات أغرب دخلاء الوجبات الغذائية في موريتانيا ، رغم ما لها من نكهة وطعم يجلعك تتجاوز اضرارها الصحية لمصلحة نكهة الاطباق.

ورغم بداوة الشعب الموريتاني ، واعتماد أغلبيته على ثلاثي اللبن واللحم والذرة ، إلا أن الحياة الحضرية وسر رمقها يسترسل لعاب العامة على نكهة وذوق اطباقها ، رغم انعكاساته الصحية على مدمنيه.

مكعبات ودقيق بأسماء مختلفة ، دجاج كيوب ماجي ” ، ” جيمبو ” ، ” أجا ” ، ” البقرة ” “الكبش”… ، العديد من التوابل التي تدعو نفسها في جميع مطابخنا ، وتصبح مكونات أساسية في أطباقنا، ومع ذلك ، فإن “مرق التوابل” قد تكون ضارة بالصحة.

المزيد والمزيد من النساء يستخدمن هذه “مرق” التوابل الشهيرة في طبخهن.

هذه المكعبات الصغيرة عملية للغاية وجيدة جدًا وفقًا لها ، تذوق أطباقها المختلفة (الأرز والمعكرونة والأسماك …). في الأساس ، ليس عليك أن تكون طاهياً متميزاً في المطبخ لتحضير أطباق ذات روائح لذيذة.

فقط قم بشراء هذه المكعبات السحرية من أي سوق ، تجد أنها هي التي تعطي انطباعًا بالذوق وتجعلك مدمنًا لدرجة أن “الحبال الزرقاء” الخاصة بنا لا يمكن إلا أن تستخدمها حتى عن علم.

ووفقًا لاستشارة أخصائيي الصحة ، فإن مرق وروائح تلك مكعبات هي أصل العديد من الأمراض غير المعدية والمرتبطة بعادات الأكل السيئة.

 وحسب معلومات حصل عليها موقع “الموريتاني” فإن من بين هذه الامراض حوادث الأوعية الدموية الدماغية (CVA)  ومشاكل القلب والسكري وانخفاض ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك.

ويرجع تصاعد هذه الأمراض في موريتانيا  حسب الاستشارة الطبية ، قبل كل شيء إلى محتوى أطباقهم الغذائية ، رغم تأثير عامل أسلوب حياة السكان.

زر الذهاب إلى الأعلى