اكتمال أعمال الدورة 11 للجنة الدفاع والأمن لمجموعة الساحل في باماكو (صور)

اختتمت أعمال الاجتماع الحادية عشر للجنة الدفاع والأمن في الدول الأعضاء في مجموعة الساحل الخمس ، أمس الخميس ، 27 مايو 2021 ، بفندق فريندشيب باماكو في باماكو.

وترأس الحفل اللواء أمين إدريس أحمد ممثلاً لمواطنه التشادي الفريق أبكر عبد الكريم داود.

وكان اجتماع باماكو فرصة للمشاركين لتقييم الوضع الأمني ​​في قطاع الساحل والصحراء ، والذي تم في نهايته اعتماده خارطة طريق عسكرية 2021-2022.

وأكد اللواء أمين إدريس أحمد ، في خطابه الختامي للاجتماع ، أنه كان يتابع الأفكار المنبثقة عن اجتماعات لجنة الدفاع والأمن في مجموعة دول الساحل الخمس ، حيث تم تنقيح الاستراتيجيات لتنفيذ إجراءات ملموسة للحد من الإرهاب المفتوح ونزع فتيل الجماعات الإرهابية المسلحة في الساحل.

وقال إن الهدف النهائي لمنظمتنا هو تحقيق القضاء على هذه الجماعات الإرهابية المسلحة، وخلق ظروف مواتية للتنمية.

غير أنه طمأن المساعدة وخاصة القوى الشريكة على أن أقصى درجات الحرص ، سيتم على مستوى لجنة الدفاع والأمن وهيئات صنع القرار في مجموعة دول الساحل الخمس لتنفيذ التوصيات المختلفة للاجتماع.

ويقول رئيس الأركان العامة لجيوش مالي ، الجنرال عمر ديارا ، إن إجراء العمليات العسكرية يتطلب دائمًا مستوى من التنسيق لنجاحها ، وهذا هو السبب في أن اعتماد خارطة طريق بما في ذلك التخطيط للعمليات خلال الفصل الدراسي الأخير من عام 2021 وخلال عام 2022 يعد أمرًا ضروريًا في إدارة عمليات مكافحة الإرهاب.

القوات المسلحة المالية

ترجمة موقع “الموريتاني”

زر الذهاب إلى الأعلى