وزير المعادن يختتم زيارته لشركة تازيازت.. ويشيد بأدائها!

اختتم وزير البترول والمعادن والطاقة السيد عبد السلام ولد محمد صالح امس الأحد زيارته التفقدية لشركة كينروس تازيازت المحدودة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الوزير في ختام هذه زيارة تأكيده، أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على أوضاع الشركة بعد الحريق الذي شب مؤخرا في مصنعها الأساسي، وذلك للتعبير عن الوقوف إلى جانبها في ظروف صعبة كهذه.

وأضاف أن الزيارة كانت فرصة للاطلاع على أوضاع الشركة وظروف عملها وزيارة قطاعاتها المختلفة ، إضافة إلى النقاش مع إدارتها و العمال الموريتانيين حول مختلف القضايا المطروحة داخل الشركة بالنسبة للطرفين ، مضيفا أنهم فخورون بهذه الشركة والمعايير العالمية التي تتبعها وبالأطر الموريتانيين العاملين فيها والذين قاربت نسبتهم مائة بالمائة حيث بلغ عددهم 1248 عاملا ، كما نفتخر كذلك بوجود العنصر النسوي بين هؤلاء الأطر خاصة السيدات اللائي يمارسن سياقة الشحنات العملاقة التي تصل حمولتها 300 طنا.

وقال الوزير إن الشركة تعمل في موريتانيا منذ 12 سنة وان المنجم اليوم يسير من طرف 300 موريتاني وذلك وفق بالمعايير العالمية ، ونحن يقول معالي الوزير، نشجعهم على مزيد من المثابرة والجد للحصول على المزيد من النتائج الطيبة ونحثهم على اكتساب المهارات الضرورية والخبرات التكنولوجية العالية حتى لاتبقى حكارا على الأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى