تكريم البعثة الطبية الموريتانية العائدة من تونس

احتضنت مباني وزارة الصحة بنواكشوط، مساء أمس (الجمعة) حفلا أشرف خلاله الوزير سيدي ولد الزحاف على تكريم البعثة الطبية الموريتانية القادمة من تونس حيث ساهمت في جهود هذا البلد المغاربي للتصدي لتفشي جائحة كوفيد – 19.

و ضمت كلا من الدكاترة عبد الرحمن محمود امباركشي ، محمد ولد سيد أعمر بيو و شيخنا السالك ولد محمد ابيليل؛ والممرضين اعبيد الله ولد مولود، محمد احمد عبدالله العمار ، صيدي سيلي ديالو ممرض و حفصه مونتاغا با.

و حظيت البعثة الطبية الموريتانبة، التي قضت 15 يوما في تونس، تهاني السلطات التونسية على ما قدمته من جهد الى جانب الطواقم الصحية التونسية في مكافحة الجائحة في هذا البلد.

وتم خلال الحفل اليوم توزيع إفادات تكريم لأفراد هذه البعثة؛ قبل أن يلقي وزير الصحة كلمة بالمناسبة قال فيها إن هذه البعثة “توجهت الى تونس بأمر من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بغية دعم الشقيقة التونس في محاربة كوفيد 19، وذلك لثقته بقدرات الموريتانيين المهنية وتحليهم بالمسؤولية وتمثيلهم الجيد لبلدهم”؛ وفق تعبيره.

وخاطب أفراد البعثة قائلا: “إن هذه كانت فرصة لوضع موريتانيا في الساحة الدولية والتعريف بها وبقدرات أطبائها وهو ما جستموه على أرض الواقع عن طريق تمثيلكم لبلادكم باحسن تمثيل”.

من جانبه أعرب الدكتور عبد الرحمن محمود امباركشي عن شكره لموريتانيا و تونس الشقيقة على الدعم الذي قدم لهذه البعثة؛ مؤكدا أن “هذه البعثة أكتسبت خبرة في محاربة هذه االجائحة”.

وأضاف أنه وزملائه في البعثة الطبية لبوا “نداء الواجب من اجل خدمة الوطن من خلال هذه المهمة التي مثل في هاؤولاء الأطباء وطنهم احسن تمثيل وبشاهدة السفارة التونسية والاطقم الطبية التونسية والجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى