منت محمد تستطرد مدى استفادة مقاطعة أوجفت من انجازات الرئيس (فيديو)

عبرت السيدة السالكه منت محمد ولد مسعود العمدة المساعدة لبلدية أوجفت عن تشكراتها لموقع الموريتاني على اهتمامه بقضايا المقاطعة.

وأوضحت العمدة المساعدة أن بلدية أوجفت لعبت دورا حساس في حملات توزيع وسائل الوقاية على سكان المقاطعة من معقمات وكمامات، في ظل حملة تحسيسية للالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا منذ بداية الجائحة.

وعن سؤال لـ”موريتاني” حول مدى استفادة المقاطعة من البرامج الطموحة التي تعهد بها رئيس الجمهورية، وتم اطلاقها مؤخرا؟

قالت منت محمد ولد مسعود إن من أهم الانجازات التي استفدت منها المقاطعة هي برامج مندوبية “تآزر” والتي تم خلالها دمج عائلات استفادت من مبالغ نقدية كانت في أمس الحاجة لها، رغم وجود أسر وعائلات تحتاج هي الأخرى إلى الاستفادة من هذه البرامج.

وحول سؤال عن أهم المشاكل التي تعاني منها المقاطعة؟

قالت العمدة المساعدة، إن ابرز التحديات التي تعاني منها المقاطعة هي زحف الرمال، حيث تقطع الطرق تارة، رغم ما تشكله من خطر على المسافرين.

وأشارت منت محمد إلى ندرة في المياه خاصة لدى التعاونيات الزراعية والمزارعين ما يتطلب تدخلا من الدولة عن طريق الحفر والحنفيات والطاقة المستجدة.

ونوهت العمدة باستفادة المقاطعة من محلات بيع السمك، الذي وصل المقاطعة ثلاثة مرات كانت أولها قبل الجائحة ثم أثناء الجائحة، وكذلك قبل أيام.

وعبرت السيدة السالكه منت محمد ولد مسعود عن شكرها لرئيس الجمهورية على العناية التي يوليها للسكان في الداخل والتي ترجمتها انجازات لامست حياة المواطن في مقاطعتها.

ولفتت السيدة منت محمد إلى نقص في دكاكين أمل بالنسبة للمقاطعة، حيث يوجد ثلاثة دكاكين فقط اثنان منهما في مدينة أوجفت رغم ما تعانيه من زحف السكان وواحد في تونكاد، بينما لا يوجد دكان في تيربان.

وطالبت السيدة منت محمد بإضافة دكانين لمدينة أوجفت ليكونوا اربعة وواحد في تيربان.

زر الذهاب إلى الأعلى