نزع “العنكارات” من واجهة سوق كبيتال الجديد (صور)

باشر العمال عملية نزع “العنكارات” من أمام السوق المركزي الجديد، وهو السوق الذي تم بنائه ليكون بديلا عن سوق مرصت كبيتال، قبل ترميم الأخير.

وبحسب تصريح ادلى به قبل قليل السيد يسلم حم لموقع “الموريتاني”، قد تم بناء العنكارات للعرض بديلا عن الخيام التي عادة ما يتم بناءها من طرف الباعة لعرض بضائعهم، وتفادي الإيجار.

ويضيف ولد حم، وهو أحد العارضين تحت هذه العنكارات، إن الخيام التي كانت تحيط بالسوق تشكل حطرا على السوق، وتهدد بحريق في أي لحظة، وأن العنكارات رغم تأجيرها كانت بديلا للخيام لما تشكله من خطورة.

ويطالب ولد حم بتوفير محلات للعرض لدليلة للعنكارات التي كانت توفر آلاف المحلات للعرض، اصبحت مصدر عيش الآلاف من المواطنين وخاصة الشباب.

وكان اصحاب المحلات في السوق قد طالبوا بنزع هذه العنكارات بحجة أنها تحجب واجهة محلاتهم وتشكل خطرا على السوق وتتعارض مع المعايير الدولية التي صمم عليها السوق.

وكانت مجموعة من النسوة التاجرات من أصحاب ملاك السوق الجديد في العاصمة وقفة احتجاجية في ساحة الحرية قبل أشهر مطالبين بنزع هذه العنكارات.

وطالب المحتجون رئيس الجمهورية بالتدخل لإنهاء معاناتهم التي تتمثل في استغلال مسيري السوق الجديد وفتح أماكن لعرض البضاعة أمام محلاتهم التجارية وتأجيرها بأسعار تفوق ما يسعون إليه، وهو ما أدى إلى كساد محلاتهم، ومنعهم من استغلال موقف السيارات الذي هو من حقهم.

ورفع المتظاهرات شعارا يوضح وضع “لعناكير” التي شيدت أمام محلاتهم التجارية وهو ما أصبح يشكل خطرا عليهم قد يؤدي في أي وقت إلى اشتعال السوق، حسب تصريحات إحدى النسوة المشاركات في الوقفة.

زر الذهاب إلى الأعلى