“جمعية أيادي المحسنين” تُعلن عن مشروع كفالة 5000 حامل، وألف رضيع (صور)

أعلنت “جمعية أيادي محسنين” عن حملة تستهدف كفالة 5000 حامل، وألف رضيع.

وقالت رئيسة الجمعية السيدة مريم منت عمر، إن هذا النشاط، مشروع وطني إنساني، ويندرج في صميم عمل واختصاص المجتمع المدني.

وقالت منت عمر إن طبيعة المشروع هو كفالة امرأة حامل، من بداية حملها حتى وضعه، وكفالة الرضيع.

وأوضحت منت عمر أن فكرة كفالة الحامل تبلورت عندما حصلوا على دراسة بوزارة المرأة، تبين ارتفاع نسبة الوفيات لدى الحوامل، بسبب عوامل، من أبرزها الظروف المادية، وتم الاطلاع على إفادة “كرن” للنساء الحوامل يتم استصدارها بقيمة 4500 أوقية قديمة، تستفيد الحامل عن طريقها من مجانية المتابعة الطبية طيلة حملها، حيث تستفيد الحامل من مجانية الفحوص والأدوية والعمليات وجميع ما يتعلق بفترة الحمل.

ورغم وجود حوامل يعانين مشاكل ونزيف يعجزن تارة عن دفع هذا المبلغ للحصول على مجانية الخدمات الصحية، فإن الجمعية قد ارتأت المساهمة في حل هذه المشكلة، بتولى دفع المبلغ عن الحامل.

وأضافت السيدة منت عمر أنه نظرا إلى المشاكل التي يتعرض لها المولود تارة، من قبيل اختلاف فصيلة دمه مع دم أمه، ما يتطلب حقنة، أو وجوه ماء في رأسه، أو يولد قبل موعده، لذلك قررت الجمعية التكامل بين الأم والطفل بدعم مشترك قدره 10 آلاف أوقية قديمة.

وكشفت من عمر عن بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تحديده ليلة الإثنين، بحضور لبروفسور أخصائي أمراض النساء والتوليد، وأخصائية أطفال، وبحضور شيوخ، في بث مباشر لشرح هذا المشروع، تحت عنوان “صرخة أم.. وإنقاذ رضيع” حيث يعرض فلم هذا المشروع المندرج تحت شعار، “الجزاء من جنس العمل” حيث يتم التبرع ب 10 آلاف، “والله لا يضيع أجر المحسنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى