يقام بدولة عربية.. الكاف يكشف موعد حفل جوائزه السنوية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأحد، عن موعد تنظيم حفل توزيع جوائزه السنوية لموسم 2022

وقال الـ”كاف” في بيان، عبر موقعه الرسمي جاء فيه: “يعود حفل جوائز كاف في 21 تموز/ يوليو، سيقام حفل توزيع الجوائز في 21 يوليو 2022، بتكريم أفضل المواهب الأفريقية بالمغرب، وتقديم فئة جديدة، أفضل لاعب في الأندية للعام”.

وأضاف الكاف في بيانه أنه سيتم تنظيم جوائز كاف قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات بالمغرب 2022 المقرر في الفترة من 2 إلى 23 يوليو 2022، ويتزامن الحدث أيضا مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية كاف لكرة القدم للسيدات.

وأوضح الكاف أنه تم إدخال فئة جديدة بعد البداية الناجحة لدوري الأبطال للسيدات في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، هذا هو لاعب العام في مسابقات الأندية، كما هو الحال في الإصدارات السابقة، ستكون هناك عدة فئات في السباق، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعب في العام.

 وسيتم توزيع الجوائز على الفئات التالية:

– أفضل لاعب

– أفضل لاعبة

– أفضل لاعب شاب

– أفضل منتخب وطني

– مدرب العام

– نادي العام

– هدف العام

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربي منتخبات الاتحادات الأعضاء في “الكاف”، والصحفيين المختارين، ومجموعة الدراسة الفنية في “الكاف”، وأساطير القارة السمراء، علما بأن الفترة المأخوذة في الاعتبار لتقييم المرشحين هي من سبتمبر 2021 إلى يونيو 2022.

يذكر أن آخر نسخة من حفل توزيع جوائز “الكاف” أقيمت في مدينة الغردقة المصرية في العام 2019، حيث وقع الاختيار على المهاجم السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في القارة السمراء، قبل أن يتوقف “الكاف” عن توزيع جوائزه في العامين 2021 و2022؛ بسبب تفشي جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى