تزامناً مع عيد الأضحى المبارك… “جمعية أيادي المحسنين الخيرية” تشارك الأيتام فرحتهم (فيديو+صور)

الموريتاني : نظمت “جمعية ٍأيادي المحسنين الخيرية” لعامها الثاني تواليا فرحة اليتيم في العيد هذا الحدث الذي بات ركنا اساسيا في انشطة الجمعية تعد له العدة و تستعد له طوال اشهر عديدة لإخراجه في ثوب انساني يليق بإخوة الاسلام و الحلو على اليتيم فهو وعد رسول الله ﷺ و اجرته حيث قال : أنا وكافل اليتيم كهاتين ، وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما .

فهي مناسبة لم تنتظر عيد اليتيم قصدت فيها فرق من الجمعية بعض الأحياء من اطراف نواكشوط  محملين بمبالغ مالية وهدايا و العاب وزعت على يتامى كانت امنيات لهم  ليكون الامر لهم تمهيدا و استباقا للحدث الاساسي عيد اليتيم.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو IMG-20220709-WA0080.jpg

ففي سابقة للجمعيات الخيرية المحلية بادرت جمعية أيادي المحسنين بالاحتفال بعيد اليتيم على مستويين وطنين الأول في العاصمة نواكشوط و الثاني في الداخل الموريتاني و بدعم من المحسنين أصحاب الأيادي البيضاء، استطاعت جمعية ايادي المحسنين الخيرية  التواجد بسواعد الخير في رقعة كبيرة من المناطق النائية تحت وطأة انعدام الخدمات الحيوية اللازمة للعيش والحياة الكريمة.

بدأت “جمعية أيادي المحسنين” أنشطتها الخيرية خلال شهر رمضان المبارك1442ه ، حيث بادرت بتوزيع سلات غذائية على الفقراء كما نظمت موائد إفطار لآخرين.

وقامت الجمعية بتوزيع إفطارات جاهزة على المساجد، المحاضر، المستشفيات، والأسرة الضعيفة خلال الشهر الكريم ، كما عملت على تنظيم سقايات للمحاظر و الاحياء الضعيفة بالعاصمة نواكشوط، فيما تقوم الجمعية كل ليلة جمعة بتقسيم عشاء ثابت لدى الجمعية الذي تستفيد منه مئات الأسر الضعيفة التي تتألف من الأيتام والأرامل والمرضى في جميع الأحياء النائية .

رابط الجمعية فيس بوك : https://web.facebook.com/EyadiELmouhsinin

زر الذهاب إلى الأعلى