مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد ينظم دورة تدريبية حول إعداد المشاريع التنموية

انجمينا:30/1/2023

انطلقت اليوم الإثنين (30 يناير 2023) في جمهورية تشاد أعمال الدورة التدريبية حول إعداد المشاريع التنموية وبناء الشراكات، التي يعقدها مركز الإيسيسكو التربوي الإقليمي في مقره بالعاصمة انجمينا، بالتعاون مع المكتب العالمي للشراكة  والدراسات، وتحت رعاية  وزارة الثقافة وريادة الأعمال بتشاد.

وخلال حفل افتتاح الدورة، التي تستمر على مدى يومين، أشار الدكتور علي محمد قمر، مدير مركز الإيسيسكو التربوي الإقليمي في تشاد، إلى أنها تندرج ضمن جهود منظمة الإيسيسكو لدعم ومواكبة سياسات جمهورية تشاد الرامية إلى تطوير طاقات الشباب، وبناء قدراتهم وتدريبهم والمساهمة في توفير فرص العمل، وتشجيعهم على الريادة، مؤكدا أن المركز سيعقد دورات أخرى لفائدة طلاب المركز المنتمين إلى منطقة انجمينا أو أبشة. 

ومن جانبه قدم الدكتور حسين عزو، ممثل المكتب العالمي للشراكة والدراسات، الشكر لمركز الإيسيسكو التربوي الإقليمي في تشاد على الجهود التي يقوم بها من أجل تدريب  الشباب، منوها أن المكتب أشرف على تدريب أكثر من ألف شاب وشابة في مجال ريادة  الأعمال، وسيعمل على تمويل العشرين مشروعا التي سيقدمها المستفيدون من الدورة.

وتهدف الدورة التدريبية، التي استفاد منها 80 مشاركا ومشاركة، إلى تعريفهم بنظم إعداد المشاريع التنموية وتنفيذها وتقييمها، وبناء الشراكات من خلال ريادة  الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى