إطلاق مبادرة “اتحاد الإيسيسكو للصحة”

الرباط:30/1/2023

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) مبادرتها “اتحاد الإيسيسكو للصحة”، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين المنظمة ودولها الأعضاء في تنفيذ برامج ومشاريع لتطوير المنظومات الصحية، عبر استثمار التكنولوجيا الحديثة والابتكار وبناء قدرات العاملين في مجال الصحة.

وقد أعلن قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو عن إطلاق المبادرة خلال اجتماع، عقده اليوم الاثنين (30 يناير 2023) عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة نخبة من الخبراء في مجال الصحة والمبادرات الإنسانية بعدد من دول العالم الإسلامي ومن خارجه، وبحضور فريق عمل القطاع.

وفي مداخلته خلال الاجتماع أوضح الدكتور رحيل قمر، رئيس قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو، أهمية الدور الذي سيطلع به “اتحاد الإيسيسكو للصحة”، للمساهمة في تكثيف الجهود المحلية والدولية للتعاون في تحديث آليات عمل القطاع الصحي في الدول الأعضاء بمنظمة الإيسيسكو، وتطوير المنظومات الحاكمة لهذا القطاع، وذلك من خلال برامج ومشاريع عملية وأبحاث علمية تحدد الاحتياجات والتحديات، وتقدم أفضل السبل لمواجهتها والتغلب عليها.

واستعرض الأدوار التي قامت بها الإيسيسكو خلال جائحة كوفيد 19، لدعم جهود دولها الأعضاء في مواجهة الآثار السلبية لهذه الجائحة، من خلال تنفيذها العديد من البرامج والمشاريع لتعزيز الصحة العامة والصحة النفسية.

وناقش المشاركون في الاجتماع أهداف مبادرة اتحاد الإيسيسكو للصحة، وسبل وآليات تحقيق أهدافها، بالتعاون والتنسيق مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالدول الأعضاء في المنظمة، والمتابعة المستمرة لتنفيذ برامجها وأنشطتها.

زر الذهاب إلى الأعلى