المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بالمغرب

الرباط:31/1/2023

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بالمملكة المغربية، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والمجلس في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الإثنين (31 يناير 2023) بمقر الإيسيسكو في الرباط، بحضور الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، استعرض الدكتور المالك أبرز محاور رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية، والبرامج والمشاريع التي تنفذها حاليا، خصوصا المتعلقة ببناء قدرات النساء والشباب، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي، واستثمار التطبيقات التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة للمساهمة في تطوير المنظومات التربوية بالدول الأعضاء في الإيسيسكو، وتدريب العاملين فيها، وتعزيز حضور اللغة العربية عالميا.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات التعاون لبناء شراكة بين الإيسيسكو والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بالمغرب، حيث أكد المدير العام للإيسيسكو حرص المنظمة على التعاون مع الجميع، للمساهمة في تحديث مجالات التربية والعلوم والثقافة بدولها الأعضاء.

ومن جانبه أشار الدكتور المالكي إلى التوافق في الرؤى على أهمية بناء شراكة بين الإيسيسكو والمجلس، مشيدا بالانطلاقة الجديدة والتحديث الملحوظ الذي شهدته المنظمة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، واعتمادها آليات عمل متطورة انتقلت بها نحو العالمية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الجانبين لإعداد اتفاقية شراكة يتم توقيعها بين الإيسيسكو والمجلس، تتضمن برامج ومشاريع وخطط عمل محددة.

وعقب اللقاء اصطحب المدير العام للإيسيسكو رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بالمملكة المغربية، والوفد المرافق له، في جولة بأجنحة وأقسام المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر الإيسيسكو حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى