توقيع اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو والاتحاد العربى لتنمية الصادرات الصناعية

الرباط:25/3/2023

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والاتحاد العربى لتنمية الصادرات الصناعية، مذكرة تفاهم للتعاون في تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة المشتركة في مجالات التعليم والعلوم والثقافة والاتصال والتكنولوجيا والابتكار والبيئة، بهدف بناء قدرات العاملين في التجارة والصادرات.

وقع مذكرة التفاهم بمقر الإيسيسكو في الرباط، اليوم السبت (25 مارس 2023)، الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، والسفير عبد المنعم محمد محمود إسماعيل، الأمين العام للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية.

وفي كلمته عقب التوقيع أكد الدكتور بنعرفة أهمية تعاون الإيسيسكو مع الاتحاد في بناء قدرات العاملين بالتجارة والصادرات في العالمين العربي والإسلامي، وتدريبهم من أجل اكتساب المهارات اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية.

ومن جانبه عبر السفير إسماعيل عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيرا إلى أن الأنشطة التي تتضمنها ستساهم في تطوير الصادرات الصناعية بين العالمين العربي والإسلامي، وتنمية قدرات العاملين في المجال، وتشجيع ريادة الأعمال بين النساء والشباب.

حضر التوقيع من الإيسيسكو السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيد عمر حامد، خبير بالقطاع، والسيدة ريم جلول، من مركز الاستشراف الاستراتيجي.

وتتضمن بنود مذكرة التفاهم، بين الإيسيسكو والاتحاد العربى لتنمية الصادرات الصناعية، التعاون في تنظيم مؤتمر سنوي ومعرض مصاحب حول تأهيل المرأة والشباب، وتنظيم ندوات وورش عمل ودورات تدريبية للنهوض بمجالات اختصاص الجانبين في الدول الأعضاء، وتبادل الخبرات الفنية فى مجال التدريب والاستشارات، بهدف تحفيز النهج التبادلي للممارسات المثلى على الصعيدين العربي والإسلامي والدولي، وتبادل المعلومات ونشر الفرص الاستثمارية في الدول الأعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى