رئيس لجنة حقوق الإنسان يؤدي زيارة تفقد وتحسيس للجنة المستقلة للإنتخابات

أدى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، زوال أمس زيارةَ تباحث وتحسيس للجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات.

وفي خضم الزيارة عقد الجانبان اجتماعا أكد خلاله رئيسُ لجنة حقوق الإنسان على سعي لجنته  لتعزيز الجو التشاوري الذي يطبع الإنتخابات الحالية خلافا لسابقاتها التي كانت تتسم بالإحتقان والأحادية، وعبر عن تفاؤله بأن ينعكس ذلك إيجابيا على جو العملية وخطاباتها، وحقوق الناخب وحقوق المترشح، وتمكين المواطن عموما من المشاركة والتعبير؛ دون تمييز؛ ومع مراعاة ضرورة مشاركة المرأة وذوي الإحتياجات الخاصة والمواطنين في الخارج، وغيرها من الحقوق التي تتكفل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمراقبتها ميدانيا وعبر الخط الأخضر المخصص لتلقي الشكايات.

من جانبه تحدث رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات السيد الداه ولد عبد الجليل عن نجاحات لجنته رغم  محدودية الزمن مذكرا بأن أي عمل بشري يقترن بالنقصان غير أن لجنة الإنتخابات نجحت في مجال التنسيق مع شركاء العملية الإنتخابية، ومجال التحضير اللوجستي لها، وأنها تهتم كثيرا بالتعاطي مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، كمستشار وكشريك.

واقترح تشكيل فريق فني مشترك بين اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات لمعالجة كل الشكاوي المتعلقة بالعملية الانتخابية التي تصل لجنة حقوق الإنسان ولاستقبال كل الإستشارات الواردة منها.

ورافق رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في هذه الزيارة عدد من أعضاء اللجنة وطاقمها الإداري.

زر الذهاب إلى الأعلى