بجناح خاص وأنشطة متنوعة.. الإيسيسكو تشارك في معرض جيتكس أفريقيا بمراكش

مراكش:31/5/2023

تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في النسخة الأفريقية الأولى من معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس)، التي انطلقت اليوم الأربعاء (31 مايو 2023)، في مدينة مراكش بالمملكة المغربية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس- نصره الله.

وتسعى الإيسيسكو من خلال مشاركتها بجناح خاص في جيتكس أفريقيا 2023، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، إلى المساهمة في تعزيز التطور التكنولوجي بدولها الأعضاء، وتشجيع الابتكار وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وبناء قدرات الشباب في مجال التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، من أجل الإسهام في تطوير السياسات والشراكات والاستراتيجيات التي تعزز التحول الرقمي.

ويشمل برنامج جناح الإيسيسكو في معرض جيتكس، حلقات نقاشية مع عدد من أبرز الخبراء في مجالات الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية، والميتافيرس وعلوم الفضاء، والمدن الذكية وأهمية الذكاء الاصطناعي في تحويل الأعمال والتكنولوجيا التعليمية وتحديات الصناعات الإبداعية.

كما سيشهد الجناح، خلال أيام المعرض، الكشف عن عدد من مبادرات وبرامج الإيسيسكو المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة، وبناء قدرات الشباب في هذا المجال، ورقمنة عمل المنظمة، واستخدامها أحدث التقنيات.

وقد قامت الدكتورة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والدكتورة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بالمملكة المغربية، بزيارة جناح الإيسيسكو بمعرض جيتكس أفريقيا 2023، حيث نوهتا بالجهود التي تبذلها المنظمة لدعم جهود دولها الأعضاء في النهوض بمجال التكنولوجيا الحديثة.

يُذكر أن جيتكس أفريقيا أكبر حدث تكنولوجي في القارة، حيث يلتقي رواد التكنولوجيا والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمبرمجين والمستثمرين والأكاديميين، للتعاون وتسريع واستكشاف الفرص جديدة، واستعراض آخر مستجدات عالم التكنولوجيا الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى