بدا فعاليات مؤتمر صحفي لجناح حزب الاتحاد الداعم لغزواني

الموريتاني :  بدأ قبل قليل في قصر المؤتمرات القديم بنواكشوط المؤتمر الصحفي الذي دعت له أغلبية أعضاء لجنة تسيير الحزب الحاكم و الفريق البرلماني للحزب للرد على الخرجة الاعلامية لرئيس اللجنة سيدنا عالي ولد محمد خونه. 

و وصل أعضاء لجنة التسيير الموقعون على مرجعية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للحزب إلى قاعة المؤتمر الصحفي، إضافة لأعضاء من الفريق البرلماني للحزب. 

وقال الناطق الرسمي باسم الحزب سيد احمد ولد احمد، إن مرجعية الحزب ومستنده هو رئيس الجمهورية، وأن الحزب الحاكم ظل رهن إشارة الرئيس مشيرا إلى أن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز هو من عينالناىب بيجل ولد هميد في منصب نائب رئيس الجمعية الوطنية، وأنهم لم يعترضوا فكيف بالجماعة الأخرى تعترض الآن على أن يكون مرجعية الحزب هي الرئيس ولد الغزواني.

وقال الناطق باسم الحزب، أن اللجنة التي تتكون من 22 عضوا هي الغالبية وهي شرعية لأنها تستمد قوتها من المؤتمر العام، وتحظى بدعم منتخبي الحزب من نواب وعمد.

وخلال رده على سؤال حول الخطة المقبلة للحزب في ظل انشقاق رئيس لجنة تسييره أوضح ولد احمد أنهم ساعون في احتواء الاعضاء الآخرين ولكن في ظل تعثر الحوار فإن اللجنة ماضية في تنفيذ خطة عمل الحزب لأن المنشقون خمسة من اصل 27, مردفا أن القوانين هي من تحدد العلاقة بين مختلف هيئات الحزب.

ودعا ولد احمد إلى تقارب وجهات النظر وعودة الإخوة إلى جادة الصواب والدخول حوار ورؤية موحدة لاستكمال المسار.

زر الذهاب إلى الأعلى