مندوب “تآزر” يفتتح مهرجان “تقليت” بتجمع بورات

افتتح المندوب العام لمندوبية “تآزر” حمود ولد امحمد ليلة البارحة مهرجان “تقليت” المقام في تجمع “بورات” التابع لمقاطعة مال بولاية البراكنة، وعدد خلال كلمة بالمناسبة معالم دعم تآزر للسكان المحليين.

ووصف ولد امحمد المهرجان بأنه يختزل رسالة مجتمع “تآزر” الذي تدعو إليها، وثقافة تآزر، فهو يختصر الإنتاج والعمل والتكاتف لأن “تقليت حصيلة جهد زراعي متآزر متضامن مبارك”.

وأكد ولد امحمد أن هذا شكل أحد الأسباب التي جعلته لا يتردد في الاستجابة لحضور افتتاح النسخة الحالية من هذا المهرجان المميز، وعلى رأسها التوجيهات التي تصله وبشكل مستمر من الرئيس محمد ولد الغزواني حول خدمة المواطنين ودعم مجهودهم التنموي مهما كان ذلك المجهود، أحرى مهرجانا عريقا مثل “مهرجان تقليت” في منطقة عريقة كهذه المنطقة.

وأضاف ولد امحمد أن من بين الأسباب التي دعته لذلك حبه الشخصي لهذه المنطقة وأهلها وتعلقه بالحضور معهم في جميع أفراحهم، والتي منها دون شك هذا المهرجان برسالته الصادقة، وفيلكلوره المميز، وتضامن أهله الفريد.

وقال ولد امحمد إن “تآزر” قررت خلال هذه الزيارة الثانية من نوعها لهذه الولاية خلال أشهر معدودة، تعزيز مجهود ساكنة القرى والتجمعات المشكلة لهذا التجمع، وذلك من خلال دعم الأمن الغذائي في القرى بتوفير ثلاث بنوك حبوب، وتشجيع المجهود الزراعي عبر تموين هذه البنوك من خلال شراء المندوبية للمحصول الزراعي في المنطقة.

وأضاف أن المندوبية قررت كذلك ضمن عملها لتشجيع الزراعة بشكل دائم تدشين سدي “اركوكه” و”برات” اللذين مولت أشغالهما، وكذا تدشين محطة للطاقة الشمسية في قرية باسنكدي، لتسهيل ولوج سكان المنطقة لخدمات الكهرباء وتحسين ظروفهم للمعيشية.

ولفت المندوب العام لـ”تآزر” إلى أن برنامج زيارته للمنطقة يتضمن توزيع عشرات بطاقات التأمين لتسهيل ولوج المتعففين للخدمات الصحية بشكل مجاني، بالإضافة إلى تفقد الأشغال الجارية في ثانوية بورات التي تتقدم الأشغال فيها بشكل جيد.

وخاطب ولد امحمد في ختام خطابه سكان تجمع بورات قائلا: “إن سواعد ساكنة هذا التجمع الطاهرة المثابرة التي أثمرت تقليت النقية وبجهود التآزر في توفير خدمات الصحة والتعليم والماء سنبني معا مجتمع تآزر مجتمع الإنتاج والحب والتكافل والتضامن”.

زر الذهاب إلى الأعلى