تعيين مدير جديد لمشروع الغاز احمييم المشترك بين موريتانيا والسنغال

عرف مشروع تورتو أحمييم (GTA) للغاز المشترك بين موريتانيا والسنغال، تغييرا في الإدارة مع تعيين ديف كامبل بدلا من إميل إسماعيلوف، الذي قاد المشروع منذ يناير 2021. كامبل له خبرة قوية في إدارة شركة BP في منطقة آسيا والمحيط الهادئ منذ عام 2018، وتم تكليفه بضمان بدء إنتاج مشروع الغاز في النصف الأول من عام 2024، بعد تأخير لمدة 28 شهرًا أدى إلى زيادة كبيرة في تكاليف التطوير.

ويأتي تعيين المدير الجديد في لحظة حرجة، مباشرة بعد الإعلان عن التدقيق المالي الذي يهدف إلى تقييم التكاليف الإضافية لأعمال تطوير المشروع. وتسعى هذه المراجعة، التي أطلقها البلدان بشكل مشترك، إلى فهم الأثر المالي للزيادة الكبيرة في تكاليف النفقات الأصلية على إيرادات موريتانيا والسنغال.

بالإضافة إلى حل المشكلات المستمرة، يتولى ديف كامبل مسؤولية تسريع عملية اتخاذ القرار فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من عمليات المشروع.

وللتذكير، تم التوقيع على قرار الاستثمار النهائي (FID) لمشروع GTA في عام 2018 بين البلدين وشركتي Kosmos وBP. وتهدف المرحلة الأولى من المشروع إلى إنتاج 2.3 مليون طن من الغاز الطبيعي، مع خطط لزيادة الإنتاج إلى 6 ملايين طن في المرحلة الثانية و10 ملايين طن في الثالثة.

اقلام

زر الذهاب إلى الأعلى