الناطق بأسم الحكومة يستغرب أن يكون مسعود هو صاحب المبادرة الداعية لعدم ترشح ولد الشيخ الغزواني

قال وزير البترول والطاقة والمعادن الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية الناني اشروقه إنه يستغرب من أن يكون مسعود بلخير هو الذي يقود المبادرة الداعية إلى تمديد فترة مأمورية الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني نظرا لتاريخه وحنكته السياسية، وفق تعبيره

جاء ذلك خلال ردوده على أسئلة الصحفيين خلال النقطة الصحفية الأسبوعية للحكومة الموريتانية مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف ولد اشروقه أنه طالع كغيره على الانترنت خبرا عن مبادرة سياسية يقودها رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، مؤكدا أنه حتى الآن لم يصدق أن صاحب المبادرة هو نفسه مسعود ولد بلخير.

من جانبه قال وزير الزراعة امم بيبات حماه الله إن قطاعه أنجز خلال الفترة 2019 – 2023 من السدود 104 سدا، لافتا إلى أنه تم تسلم 92 منها بشكل نهائي.

وطالب الوزير الصحافة المستقلة بزيارة سوق المغرب، للاطلاع على أسعار الخضروات المتوفرة بمستوى سيضمن تحقيق الاكتفاء الذائي.


أما وزير التعليم العالي والبحث العلمي انيانغ مامادو، فقد أكد أن البلد يعاني من نقص شديد في أساتذة التعليم الثانوي، مردفا أن هذا المشكل يتطلب زيادة قدرات المدرسة العليا للتعليم في نواكشوط.
وعن سؤال حول قمع احتجاجات طلاب معهد المحاسبة وإدارة المؤسسات، أتهم الوزير أن توقيت الاحتجاجات والمطالب لا تخلوا من دوافع سياسية، مستطردا مراحل الحوار بين وزارة التعليم العالي والطلاب ، ومستوى تعاطي الوزارة مع جميع المطالب ذات الاختصاص.

زر الذهاب إلى الأعلى