سفارة المغرب: لا تغييرات في مساطر منح التأشيرة.. باستثناء العمل بالدمغة الإلكترونية

قالت السفارة المغربية في العاصمة نواكشوط إن المساطر المتبعة في منح تأشيرة الدخول إلى تراب المملكة المغربية لن يطرأ عليها أي تغيير باستثناء العمل بنظام الدمغة الإلكترونية E-Timbre)).

وأضافت السفارة المغربية، في بيان صادر عنها، أن طلبات التأشيرة الخاصة بالمرضى والحالات المستعجلة ستظل تحظى بالأولوية وبمعاملة خاصة كما كان الأمر عليه دائما.
وفي ما يلي نص البيان:

“خلافا لما تم تداوله من طرف بعض المواقع الإلكترونية،تنهيالمصالح القنصلية لسفارة المملكة المغربية بنواكشوط إلى علم كافة المرتفقين وبالخصوص طالبي تأشيرة الدخول إلى تراب المملكة المغربية أن المساطر المتبعة في منح التأشيرة لن يطرأ عليها أي تغيير باستثناء العمل بنظام الدمغة الإلكترونية E-Timbre))

وتجدر الإشارة إلى أن الشروع بالعمل بالمنظومة الالكترونية الجديدة والذي يهدفأساسا إلى تسهيل وتيسير المساطر الخاصة بالمعالجة الداخلية لطلبات التأشيرة،لن يؤثر إطلاقاوبأي شكل من الأشكال على الانسيابية المعتادة في منح التأشيرات،سواءعلى مستوى وضع الطلبات أو على مستوى آجال تسليم التأشيرات ولن تعرف هذه العملية أي تعقيدات أو أي سقف محدد لعدد التآشير الممنوحة يوميا، كما تداولته بعض المواقعالإلكترونية.
كما وجب التأكيد على أن طلبات التأشيرة الخاصة بالمرضى والحالات المستعجلة الأخرى ستضل تحظى بالأولوية وبمعاملة خاصة كما كان الأمر عليه دائما”.

زر الذهاب إلى الأعلى