هسبريس: مستثمرون مغاربة يراهنون على فرص الاستثمار في موريتانيا

تشهد السوق الموريتانية، توافد العديد من كبار المستثمرين المغاربة، الراغبين في اكتشاف الفرص، في مختلف القطاعات خاصة، البناء وأشغال التهيئة العامة و الاستشارات..

و كشف موقع هسبريس، ان المستثمرين المغاربة، يرون ان السوق الموريتاني، يوفر بيئة جذب استثمارية واعدة، خاصة في قطاع البناء والأشغال، حيث يتوقعون ان تثمر عمليات إنتاج وتصدير الغاز المرتقبة، عن صفقات ضخمة في البلد (بنى تحية و طرقات…)

و نقل الموقع عن مستثمرين مغاربة قولهم، ان ارتباط المغرب و موريتانيا، بعدد كبير من الاتفاقيات الاقتصادية و غياب منافسين محليين والقرب الجغرافي من المغرب و كذلك حجم التوقعات و قيمتها، هي امور مهمة بالنسبة للمقاولات المغربية المهتمة بالاستثمار في موريتانيا، حيث أنها تسهل عليهم، توطين أنشطتهم في مناطق الاستثمار الموريتانية المتوقعة.

وطالب المستثمرون، البنوك المغربية، بمواكبة المستثمرين المغاربة في موريتانيا، من خلال تغطية احتياجاتهم المالية، خاصة ما يرتبط منها بالاستثمار.

هذا و يذكر، ان قيمة المبادلات التجارية بين المغرب و موريتانيا، قد ارتفعت بقرابة النصف، حيث وصلت هذا العام إلى حدود ال 300 مليون دولار امريكي، حسب بعض المصادر المغربية الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى