“مرشد صوفية الصين” يهنىء المغرب لتنظيم مهرجان فاس للثقافة الصوفية

قدم الشيخ عبد الرؤوف اليماني، مرشد صوفية الصين وشيخ الطريقة النقشبندية التهنئةوالشكر إلي دولة المغرب والملك محمد السادس راعي التصوف والصوفية ، وذلك بمناسبة تنظيم مهرجان فاس للثقافة الصوفية في دورته السادسة عشر في الفترة من ٢٠ ابريل إلي ٢٧ ابريل ٢٠٢٤، والذي ينظم هذا العام تحت عنوان “اعرف نفسك بنفسك”، وذلك تحت الرعاية الملكية للملك محمد السادس ملك المغرب، وبحضور عدد كبير من الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالشأن الصوفي.

وأكد مرشد صوفية الصين ، علي أهمية عقد مثل هذه المهرجانات والفعاليات الصوفية التي تجمع أهل التصوف من المشرق والمغرب، حيث أنها تقوم بدور هام ومحوري في نشر الفكر الوسطي والمعتدل،وعلي ذلك يجب على كل الدول الإسلامية أن تنظم مثل هذا الملتقيات التي تخدم الفكر الوسطي.

وينظم مهرجان فاس للثقافة الصوفية، بالمملكة المغربية بشكل دوري كل عام،بمشاركة فرق إنشادية دولية وطرق صوفية مغربية وإفريقية.

وتهتم الدورة ال 16 لمهرجان فاس للثقافة الصوفية، التي ستنعقد في الفترة ما بين 20 و 27 أبريل ٢٠٢٤، بالثقافة الصوفية في افريقيا.

وتمثل الدورة السادسة عشر تتويجا لتجربة طويلة للمهرجان الذي يروم مواصلة الترويج للهوية والمكونات الثقافية للمملكة، مع انفتاح أكثر على الروافد الصوفية في جميع أنحاء العالم.

م: عبد العزيز اغراز

زر الذهاب إلى الأعلى