“الهابا” تنظر اليوم في العروض المتنافسة على حيازة رخصة قناة جديدة

عقدت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هـابـا)، اليوم؛ الجمعة، جلسة علنية خصصتها لفتح الملفات المتنافسة على عرض  حيازة رخصة جديدة لتشغيل محطة تلفزيونية تجارية خاصة.

وفي بداية الجلسة التي حضرها أعضاء مجلس السلطة العليا وممثلو أصحاب العروض ، ذكر رئيس السلطة؛ بالمسار الذي سلكته عملية إعلان التنافس وبأهمية فتح باب المنافسة أمام حيازة قناة جديدة وما تمثله من لحظة اغناء للمشهد السمعي البصري وتكريس وتوسيع للحريات مذكرا بالوقت الكافي الذي حدده العرض للمتنافسين من أجل تمكينهم من التحضير الجيد لملفات الترشح  مجددا التأكيد على معايير الشفافية التي طبعت المراحل الماضية من إدارة ملف الترشح  والحرص على تسيير مرحلة الدعوة للتنافس  بكل شفافية ومعيارية وفي احترام كامل  للمتطلبات القانونية الناظمة.

واستعرض الأمين العام للـ”هــابـا” لقظف ولد خي، من جانبه،  مسار الدعوة للتنافس وعرض الملفات المقدمة بحضور أعضاء السلطة والمتقدمين، حيث تقدمت شركة واحدة للعرض الخاص بطلب ترخيص قناة تلفزية خاصة ويتعلق الأمر بطلب مقدم من مؤسسة “قمم”.

وأعلنت السلطة العليا تشكيل اللجنة الفنية التي ستعكف على دراسة الملف وإبداء الرأي بشأنه خلال المرحلة المقبلة.

وكانت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية قد أعلنت، يوم 25  مارس الماضي، فتح المجال لاستقبال العروض الخاصة بمنح رخصة قناة تلفزيونية جديدة، طبقا لترتيبات المادة 22 من القانون رقم 2010-45  الخاص بالاتصال السمعي البصري.

زر الذهاب إلى الأعلى