المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزيري المالية والشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف

الرياض:28/4/2024
التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، كلا من الدكتور محمد شفيق، وزير المالية، والدكتور محمد شهيم علي سعيد، وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف، بالتزامن مع مشاركتهم في أعمال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والمالديف في مجالات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الأحد (28 أبريل 2024) بالعاصمة السعودية الرياض، أكد الدكتور المالك حرص الإيسيسكو على تطوير وتعزيز التعاون مع جمهورية المالديف، في إطار رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية، مستعرضا أبرز محاور هذه الرؤية وأهم ما تنفذه الإيسيسكو حاليا من مبادرات وبرامج وأنشطة، تركز على بناء قدرات الشباب والنساء، وتأهيلهم لمواجهة التحديات المستقبلية، واستثمار إمكانات التكنولوجيا الحديثة، وترسيخ قيم التعايش والحوار الحضاري، وحفظ وتثمين التراث.

وتطرق اللقاء إلى مقترحات برامج وأنشطة للتعاون بين الإيسيسكو والمالديف، في إطار نهج المنظمة التعرف على أولويات واحتياجات دولها الأعضاء، وتصميم المشاريع المناسبة لكل دولة. كما تضمن اللقاء مناقشة موضوع متأخرات مساهمة جمهورية المالديف في ميزانية الإيسيسكو، حيث أكد الوزيران السعي لسدادها قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى