اسرة العلم اهل الشيخ آياه فرسان نصر ولد الغزواني …

بعد نهاية الحملة الانتخابية، ويوما قبل الاقتراع، بدا واضحا للجميع الدور الطلائعي الذي تقوم به أسرة الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي، دعما للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ليس في ولاية اترارزه فقط بل على كامل امتداد التراب الوطني عن طريق رفد ودعم المبادرات الداعمة والفعاليات العاملة في حملة الرئيس، ولعل من أبسط الأمثلة على ذلك قفز النمجاط إلى مركز ثقل انتخابي فاعل في الولاية.
وقد أبلى الخليفة العام الشيخ عبد العزيز والناطق الرسمي الشيخ الطالب بوي والشيخة العزة وبقية أفراد الأسرة بلاء كبيرا في هذا الجهد.

و هكذا تابع المراقبون أدوار الأسرة في اترارزة ونواكشوط ونواذيبو، وباقي مدن البلد، حيث كان المكتب السياسي للأسرة فاعلا في مواكبة جولة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الداخلية.
حيث كان اهتمام الاسرة بالحملة لافتا من حيث الحضور ومسايرة تلك الجولة.
وقبل ذلك عندما تم فتح الباب لتسجيل اللوائح الانتخابية، ركزت الأسرة على مضاعفة حضورها فى مكتب مدرسة النمجاط،حيث أغلق التسجيل على حوالي عشرة آلاف ناخب.
وهو ما استنتج منه المراقبون أن الأسرة عازمة بما تتمتع به من إمكانيات وعلاقات واسعة، على إنجاح الحملة الرئاسية داعمة بقوة للسيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
و لعل توجه أسرة أهل الشيخ آياه للعمل الخيري و الشأن العام الوطني يستحق التشجيع و المواكبة والتأطير الإيجابي، فهي أسرة تتكئ على موروث كبير من الثقل الديني والاجتماعي، وهي من منبع طيب وليس غريبا أن توظف علاقاتها ووسائلها فى الاتجاه الوطني الجامع، كما يحصل اليوم، كما أن النمجاط ببعده الروحي و التاريخي العبق يستحق العناية و الاهتمام الموضوعي الملموس و مزيد من وحدة الصف و الانسجام و التقارب.
ومهما يكن من أمر فإن هذه الأسرة الكريمة حسمت أمرها لتشكل رقما صعبا في المجمع الانتخابي، ومصدر دعم موثوق ومساندة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو ما يعزز الجهود لتحقيق نجاح مريح في الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية.

حي معاوية حسن

زر الذهاب إلى الأعلى