تجكجه : اختتام النسخة الثالثة من المهرجان الدولي للتمور .. خاص

اختتمت مساء الأحد، بمدينة تجكجة عاصمة ولاية تكانت، فعاليات النسخة الثالثة من المهرجان الدولي للتمور الموريتانية، والذي نظمته وزارة الزراعة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي. استمر المهرجان من 26 إلى 28 يوليو الجاري.

تُوجت فعاليات المهرجان بنجاح كبير، حيث شهدت المدينة حضوراً مكثفاً من مختلف الأوساط المحلية والدولية. وقدم المهرجان منصة مميزة للتعرف على أنواع التمور الموريتانية، وتسليط الضوء على الابتكارات في مجال زراعة النخيل.

تضمن المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة، منها المعارض المتخصصة في عرض التمور والمنتجات ذات الصلة، فضلاً عن ورش العمل التي تناولت أحدث التقنيات في زراعة النخيل وإنتاج التمور. كما تم تنظيم مسابقات لأفضل أنواع التمور، مع تكريم الفائزين في هذه المسابقات.

كما استضاف المهرجان مجموعة من الخبراء والمختصين في هذا المجال، الذين قدموا محاضرات وندوات تسلط الضوء على أهمية تطوير صناعة التمور وتحسين جودة الإنتاج.

وفي تصريح للجهات المنظمة، أعربوا عن سعادتهم بالنجاح الذي حققته النسخة الثالثة من المهرجان، مؤكدين أن هذا الحدث يعكس التزامهم بدعم وتعزيز قطاع النخيل والتمور في موريتانيا.

اختتم المهرجان بجو من التفاؤل والإيجابية، مع تأكيد جميع الأطراف المعنية على استمرار دعم وتطوير هذا القطاع الحيوي في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى