كتلة شرفاء موريتانيا: المنسقية العامة تصدر بيانا…

الموريتاني: كتلة شرفاء موريتانيا
المنسقية العامة

                                  بيان

عقدت كتلة شرفاء موريتانيا في العاصمة انواكشوط مؤتمرا استثنائيا حضره منسقو الولايات ترأسه منسقها العام السيد الوزير المهندس “يعقوب ولد سالم فال”.

وفي البداية أشاد المجتمعون بإختيار السيد “المختار ولد انجاي” وزيرا أول للحكومة واعتبروه الخطوة الأولي باتجاه تنفيذ برنامج مأمورية الشباب للسيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
وجدد المجتمعون دعم برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و العمل على تجسيده على أرض الواقع، سبيلا لتنمية البلد وتجاوز التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الوطن.
كما جددوا دعوتهم لجميع القوى الحية وكل الفاعلين السياسيين والاجتماعيين من أجل الالتفاف حول هذا البرنامج ومواكبة تنفيذه سبيلا لتكريس قيم المساواة ودولة القانون والعدالة والانصاف لجميع شرائح الشعب خاصة الضعيفة والأكثر هشاشة و التي تعتبر أولوية ضمن هذا البرنامج التنموي الطموح.

وبهذه المناسبة تُوجهُ كتلة شرفاء موريتانيا الشكر الجزيل والاعتراف بالجميل لرئيس الجمهورية السيد “محمد ولد الشيخ الغزواني” على الثقة التي منحها لمنسقها العام المهندس “يعقوب ولد سالم فال”، بتعيينه وزيرا في حكومة معالي الوزير الأول السيد المختار ولد أجاي.

وقد عبر المنسق العام للكتلة الوزير المهندس “يعقوب ولد سالم فال” عن شكره وامتنانه لجميع مناضلي ومناصري كتلة شرفاء موريتانيا من جهة ، و من جهة اخرى لجميع التيارات و المبادرات و الشخصيات على مابذلوا من جهد دعما ومؤازرة لخياراته المتمثلة في دعم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في الانتخابات الرئاسية المنصرمة.
و أكد على ضرورة مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود لتحقيق الأهداف السامية التي أنشئت الكتلة من أجلها كما حث على ضرورة مواصلة تدخلاتها الاجتماعية والتطوعية كنظافة المساجد، وتوفير السقاية للمناطق المحتاجة، وعمليات شهر رمضان المبارك، ودعم المعوزين وأصحاب الأمراض المزمنة، إلخ…

وإثر الاضرار البشرية والمادية التي عرفتها مؤخرا بعض مناطق البلاد بسبب الأمطار فإن كتلة شرفاء موريتانيا لتعرب عن تضامنها التام و وقوفها إلى جانب المتضررين وترفع تعازيها القلبية لكافة افراد الشعب الموريتاني و وذوي الضحايا و تقاسمهم الأحزان وتدعو بالشفاء العاجل للجرحي والمصابين.

كما تشيد الكتلة – في الوقت ذاته – بالجهود الجبارة التي تقوم بها السلطات العمومية بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال الخطط الاستعجالية التي وضعت حكومة معالى الوزير الأول السيد المختار ولد أجاي.

وحرصا منها على مواكبة هذه الجهود فإن كتلة شرفاء موريتانيا تدعو السلطات العمومية لوضع إستراتيجية مستقبلية و جميع الإجراءات الوقائية لتفادي تكرار او التخفيف من هذه الأضرار خلال مواسم الأمطار ، وفتح جميع الإدارات المشيدة من الأسمنت المقاوم امام المواطنين خلال موسم الأمطار للحفاظ على الأنفس والممتلكات وما “مأساة أطار” و”فيضانات الطينطان” عنا بالبعيدتين.
و تستغل الكتلة الظروف الصعبة والقاسية التي عاشها مواطنونا في مختلف المناطق لمناشدة المواطنين لأخذ اقصي درجات الحيطة والحذر خلال مواسم الأمطار وخاصة تجنب الأماكن المنخفضة والتي هي عرضة الفيضانات والسيول وعدم السكن في الأعرشة المبنية من الطين وأغصان الشجر.

حفظ الله موريتانيا وشعبها من كل سوء.

نواكشوط بتاريخ 27 / اغسطس / 2024

اللجنة الإعلامية لكتلة شرفاء موريتانيا

زر الذهاب إلى الأعلى