موجة فوضى في خرق قانون البناء بدون اذن برعاية وزارة الاسكان

الموريتاني : تشهد مناطق متفرقة من نواكشوط الشمالية وتيارت خاصة، اعمال بناء متسارع دون اذن ، وقد اطلعنا على ورشات بناء اصحابها لايتوفرون على ابسط وثيقة للملكية في حين يقومون بالبناء بكل اريحية ،حيث تمر امامهم سيارات فرق الاسكان مرور الكرام

وحسب ماتوصلنا به من معلومات فإن المصلحة المكلفة بالرقابة الحضرية بوزارة الاسكان تحولت الى بؤرة للفساد وهو مايتطلب فتح تحقيق عاجل في طريقة تسييرها ،كما ان الحديث المتداول في اوساط  اصحاب الورش هو (ادفع لفلان وسيحميك من تعطيل الاشغال) ،واذا تم التأكد من هذه الرواية فإن القانون واجبُ التطبيق وعلى الجميع دون اي استثناء ،مادامت العدالة لاتتجزأ .

وقد توصلنا بعدة شكاوي من مواطنين بسطاء يستغربون التشدد معهم من طرف تلك الفرقة والتغاضي عن نافذين اقوياء يقومون بالبناء في مناطق حساسة.

نشير الى ان مدونة العمران تنص في احدى موادهها على عقوبة صارمة في حق مرتكبي مخالفات البناء دون اذن تتراوح بين الغرامة والحبس.

ملاحظة :الصور المرفقة لورشات بناء دون اذن ،وجميعها تقع فقي حي Liaison h8-socogim-teyarett , وارقام القطع هي: 1649/1650/1651/1678/1594/1712 من نفس الحي كما توجد في نفي المنطقة عشرات الحالات المماثلة .

من جهة اخرى توصلنا بمعلومات تفيد بحدوث عمليات بيع لقطع ارضية دون وثائق من طرف مسؤولين بالقطاع ،وستكون موضع تحقيق في وقت لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى