الشيخة العزة بنت الشيخ آياه تؤكد نزاهة مصادر أموالها وتدعو لتجاوز الشائعات

في تصريح جديد، أكدت الشيخة العزة بنت الشيخ آياه أن مصادر أموالها “معروفة” ولا تحتاج إلى مزيد من التوضيح، مشددة على أن القضاء هو الجهة الوحيدة القادرة على الفصل في الجدل الدائر حول ثروة الأسرة.

في تسجيل صوتي تم تداوله، أوضحت بنت آياه لأعضاء مجموعة الخلافة العامة للطريقة القادرية أن مصدر أموالها يعود إلى ما تركه لها والدها الشيخ سعد بوه من لحجاب، مُعربة عن اعتزازها بهذه الإرث الروحي، مؤكدة أنها تستعيذ بالله من أي اكتساب أو إنفاق غير مشروع.

كما أشارت العزة إلى أن الأرزاق تختلف بين الناس، وكل فرد يتعامل مع أمواله حسب قدرته وظروفه، مبدية رأيها بعدم ضرورة إخفاء ما أنعم الله به عليها، إذ ترى أن العطاء هو سبيل لجلب المزيد من البركة.

في سياق متصل، نفت بنت آياه أن تكون لديها أي معرفة سابقة بمصطلح “غسيل الأموال” قبل ظهور الشكوك حول نزاهة مصادر أموال الأسرة. وفسرت ما وصفته بالاستهداف الذي تعرضت له الأسرة بكونه نتيجة دعمها للرئيس محمد ولد العزواني في الانتخابات الأخيرة، مشيرة إلى أنه جاء تلبية لوصية والدها الشيخ آياه، رحمه الله.

وفي ختام رسالتها، دعت بنت آياه أفراد الخلافة إلى عدم الانزلاق وراء الإساءة للآخرين، مُشجعة على التغاضي عن الشائعات المتعلقة بمصادر أموال أسرة الخلافة في موريتانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى