موريتانيا : سحب ماطرة وأمطار غزيرة متوقعة في عدة ولايات

تشير آخر معطيات الطقس في أجواء موريتانيا ومحيطها إلى تكون سحب جديدة بعد ظهر اليوم على وسط ولاية الترارزة، وذلك بعد ساعات من انقشاع سحب أخرى يتوقع بإذن الله تعالى أن تكون قد أدت إلى تهاطل أمطار معتبرة على عدة مناطق بالولاية.

فيما يتوقع بحول الله تعالى أن تتمدد السحب التي تكونت بعد الظهر شمالا وغربا.

كما تنتشر سحب أخرى شمال العاصمة نواكشوط، لكنها ما تزال خفيفة، ويتوقع أن تزداد انتشارا وكثافة خلال الساعات القادمة.

ويتوقع وفقا للمعطيات الحالية أن تشهد ولاية كيدي ماغا مساء اليوم تكون سحب ماطرة غزيرة، وأن تتحرك هذه السحب باتجاه الشمال الغربي إلى ولايتي كوركل والبراكنة، وأن تؤدي إلى تهاطل أمطار قد تكون غزيرة على كيدي ماغا وكوركل، وخفيفة إلى متوسطة على بقية المناطق التي ستغيطها.

أما شرقا فتوجد سحب ماطرة من خفيفة إلى غزيرة، على مناطق عديدة من ولايتي الحوضين، وتتركز أساسا على خط الحدود الجنوبي بين موريتانيا ومالي، فيما يتوقع أن تتحرك هذه السحب باتجاه الغرب، أي إلى ولايتي الحوض الغربي والعصابة.

كما تتكون سحب أخرى على شرق ولاية آدرار.

وابتداء من عصر اليوم الأحد تكونت سحب جديدة على أقصى شمال غرب ولاية تيرس الزمور، وهي سحب من خفيفة إلى غزيرة، وبعضها ما زال قيد التكون، ويتوقع بإذن الله تعالى أن تزداد انتشارا وتوسعا، وأن تغطي مناطق شاسعة من شمال غرب الولاية، وخاصة الحدود الموريتانية الصحراوية.

ويتوقع بإذن الله تعالى أن تشهد الحدود الموريتانية الصحراوية شمال غرب البلاد تساقطات مطرية، وخصوصا على مناطق من ولاية داخلت نواذيبو.

زر الذهاب إلى الأعلى