نقابة تعليمية تنتقد استهداف منتسبيها في التحويلات

الموريتاني : انتقدت الاتحادية العامة لعمال التعليم بشدة استهداف وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي لمنتسبيها في التحويلات الصادرة الجمعة، وتحويلهم تعسفا رغم أقدميتهم وتميز أدائهم، وخصوصا في ولايتي داخلت نواذيبو وتيرس الزمور.

وأكدت الاتحادية في بيان على صفحتها الرسمية رفضها رفضا باتا أن تكون الأزدواجية سببا للعقاب والتحويل إلى الأرياف، ودعت منسقياتها الجهوية لليقظة ورص الصفوف دفاعا عن حقوق منتسبيهم المكتسبة.

وطالبت الاتحادية وزارة التربية وإصلاح نظام التعليم بالعدول عن هذه التحويلات التي وصفتها بالتعسفية لما تجلب من ضرر لقدماء المعلمين وأسرهم وتطبيق المقرر: 801 حرفيا في شأن التحويلات.

وقالت الاتحادية في بيانها إن مذكرات التحويل التي أصدرتها الوزارة الجمعة، وشملت أسلاك المعلمين وبعض أساتذة التعليم الثانوي، “حملت ظلما وتعسفا بتحويل المعلمين المزدوجين بالنسبة لولايتي داخلت نواذيبو وتيرس الزمور”.

وأضافت الاتحادية أنه تم “استهداف رموز النضال من منتسبينا في هاتين الولايتين بحجة أنهم مزدوجون رغم أقدميتهم وتميزهم في تدريس تخصصهم مادة اللغة، ومن بين هؤلاء منسق النقابة على مستوى تيرس الزمور الذي قاد الإضراب الأخير في الولاية”.

واعتبرت الاتحادية أن معظم هذه المذكرات لم يخضع لمعايير المقرر: 801 القاضي بتحويلات المدرسين.

زر الذهاب إلى الأعلى