أنواكشوط : اجتماع حكومي لبحث تخفيض أسعار السمك

اجتمع  الوزير الأول السيد المختار ول اجاي يوم الاثنين 7 أكتوبر بمباني الوزارة الأولى مع ممثلي الاتحادية الوطنية للصيد لبحث الآليات التي ستسمح بتخفيض أسعار أنواع السمك الأكثر استعمالا من طرف المواطنين .

وقد حضر الإجتماع كل من وزير الصيد والبنى  التحية البحرية و المينائية السيد الفضيل سيداتي أحمد لولي ومعالي وزيرة التجارة والسياحة السيدة زينب احمدناه ومعالي مدير ديوان الوزير الأول السيد الشيخ زيدان كما حضر الاجتماع كل من أحمد اميس ومحمد آبه الجيلاني مستشاري الوزير الأول المكلفين على التوالي بالصيد و التجارة .
 وفي كلمته التأطيرية أكد الوزير الأول أن الحكومة سجلت بارتياح روح الشراكة والتعاون التي ساعدت في التوصل إلى اتفاق يتم بموجبه تخفيض أسعار هذه المادة وتوفيرها بالكميات المطلوبة.
وتزامنا مع هذه العملية ستعمل السلطات العمومية على زيادة كميات السمك التي تباع عن طريق شبكة نقاط توزيع الشركة الوطنية لتسويق الأسماك وفي نفس الوقت ستقوم الشركة بفتح نقاط بيع لكميات معتبرة من سمك الكوربين عالي الجودة بأسعار مناسبة جدا. 
وفي هذا الصدد أكد الوزير الأول على أن الحكومة ستضع الآليات التنفيذية لضمان المتابعة والمراقبة الصارمة لهذا الاتفاق لضبطه واستمراره.
و في نهاية الاجتماع أكدت الاتحادية الوطنية للصيد التزامها بكافة بنود الاتفاق.

زر الذهاب إلى الأعلى