مدير الشيخ زايد: حققنا قفزة نوعية في مجال خدمة المواطنين

الموريتاني : قال المدير العام لمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة نواكشوط حماه الله ولد الشيخ، إن القائمين على المستشفى حققوا نقلة نوعية في مجال التغطية الصحية وتوفير خدمات مميزة للمواطنين، رغم الضغط الكبير الذي يعيشه المستشفى نتيجة موقعه الجغرافي.

وقال ولد الشيخ في حقلة من برنامج (عن قرب)، الذي يبثه تلفزيون الموريتانية الرسمي، إن المستشفى أنشئ سنة 2000، ويحتوي على جل التخصصات العمومية، وقد بدأت بطاقة وسعته بـ 80 سريرا و 10 مصالح، مؤكدا أن طاقته وسعته حاليا هي 165 سريرا و 15  مصلحة متخصصة صحية نتيجة العمل الدؤوب والمستمر للطاقم في السنوات الأخيرة من أجل الرفع من مكانة المستشفى وتقريب خدماته من المواطنين.

وأعتبر ولد الشيخ أن دور المؤسسات الصحية العمومية هو تقديم الفحوصات المتخصصة، وتكوين الكارد الطبي وشبه الطبي، والمشاركة في البحث العلمي، وهو ما نال نصيب الأسد من اهتمام إدارة المستشفى وطواقمه الطبية المختلفة.

وشدد ولد الشيخ على أن حجم المستشفى اليوم فرض عليه أن يكون في المكانة الثانية بعد المركز الوطني للاسطتباب، كما فرضت مكانته أن يكون مرجعية صحية للمؤسسات الصحية الأصغر منه، كونه في قلب المقاطعات، والاحياء المكتظة ويغطي 600 ألف ساكن، إضافة إلى كونه بوابة على طريق الأمل.

وأكد ولد الشيخ أن الإدارة والطاقك الطبي عملوا باستمرار ومرونة على زيادة وتوفير بعض الخدمات الصحية الأساسية، والدفع باتجاه تحسين جودة هذه الخدمات، ومحاولة وجود ردود على مطالب المواطنين، وهي معايير جعلت المستشفى تحت ضغط كبير ومتسمر.

زر الذهاب إلى الأعلى