السعودية : بعد النجاح الاستثنائي لموسم الحج الرئاسة تباشر التخطيط للموسم القادم

الموريتاني : عمر شيخ – مكة المكرمة .

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن استعدادها للبدء في أعمال التخطيط للمواسم القادمة للعام الهجري القادم ١٤٤٢هـ، وذلك بعد نجاح أعمال مواسم العمرة ورمضان والحج لعام ١٤٤١هـ.

هذا وقد وجه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وكالة الرئاسة للتخطيط والتطوير وتحقيق الرؤية، والإدارات العامة التابعة لها بإعداد خطة شاملة للمواسم القادمة، بالتنسيق مع وكالات الرئاسة والإدارات العامة.

ودعاهم إلى السعي في تطوير الأعمال، وتحسين مستوى الأداء، وتنمية البنية التحتية الرقمية، وتأهيل الموارد البشرية، ومضاعفة الدورات الأكاديمية للموظفين والعاملين بالحرمين الشريفين، بما يضمن تحقيق مصلحة العمل على مدار الساعة لضمان تقديم أفضل الخدمات.

ونوه معالي الرئيس العام بالدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة – أيدها الله- بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- للحرمين الشريفين حيث سخروا كافة الإمكانيات لتوسعتهما وتطويرهما، ومن ذلك الأمر الملكي الكريم القاضي باستكمال مشروعات التوسعة السعودية الثالثة للحرم المكي الشريف، وكذلك مشروعات تطوير المسجد النبوي الشريف.

وتستعد رئاسة شؤون الحرمين مع مطلع العام الهجري الجديد ١٤٤٢هـ لإطلاق خطتها (2020- 2024) في أكبر خطة في تاريخ الرئاسة، والتي تهدف إلى تطوير منظومة العمل بشكل كلي.

Weالجدير بالذكر أن الرئاسة قدمت خطة عمل بديلة للموظفين والعاملين في الحرمين الشريفين بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد وتعليق الحضور لمقار العمل، بالتدوير بين الموظفين، وتكثيف أعمال التعقيم في الحرمين الشريفين، وتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفحص الموظفين والعاملين بشكل دوري، للحفاظ على البيئة الصحية والآمنة فيهما .

زر الذهاب إلى الأعلى