مدير الصناعة التقليدية و الحرف: يشرف على بناء وحدة للصناعة والتكوين فى مجال الخزف بموريتانيا (إيجاز)

أشرف السيد عابدين باب أحمد حيبل مدير الصناعة التقليدية و الحرف بوزارة الثقافة و الصناعة التقليدية و العلاقات مع البرلمان يوم السبت19/09/2020 بكيهيدي على انطلاق الأشغال المتعلقة ببناء مرفق لاحتضان وحدة للصناعة و التكوين في مجال الخزف .
و قد عاين المدير مكان انطلاق العمل الواقع في باحة فضاء المعارض للصناعة التقليدية بحي تولدى .
و سيمكن تشييد هذا المرفق العمومي من التكوين و التأطير الميداني حول صناعة الخزف و الفخار و كل ما تتيحة هذه المهنة من مهارات و ما تدره من أرباح مع انخفاض تكلفتها و اهمية المنتوجات المصنوعة من الخزف في السوق المحلي .
و أكد المدير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن وحدة تصنيع الخزف هذه تدخل في إطار تثمين الصناعة و الحرف المحلية الخالصة للمساهمة في تكوين شباب الوطن لاكتساب خبرات و مهارات هامة دعما للانتاجية و ولوج سوق العمل .
و أضاف المدير أن هذا الجهد الهام يدخل في إطار برنامج أولوياتي الذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و الهادف إلى التكوين و التأطير للكفاءات الوطنية من جهة و تعزيزا لروح الابتكار و التميز من جهة أخرى .
وبعد ذلك وفي اليوم الموالي توجهت بعثة وزارة الثقافة والصناعة التقليدية الي مدينة كيفة للاشراف في نفس السياق علي انطلاق اعمال بناء وحدة الخزف في فضاء الصناعة التقليدية شرق المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى